The 2-Minute Rule for خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



يجب ألا يعترض مالك السيارة الحالي على طلبك لميكانيكي أن يفحص السيارة؛ إذا اعترض مالك السيارة على ذلك، فقد يعني ذلك أن هناك ما يخبئه، وفي هذه الحالة سترغب في البحث عن مكان آخر لتشتري منه.

في موقع خمس خطوات ، نقدم لكم متابعة جيدة للشأن المصري والعربي والعالمي ، والاخبار السياسية والاقتصادية والبنوك في مصر والوطن العربي اهم النصائح والارشادات ومتابعة جيدة للتطورات الجارية.

لا تنخدع في إعلانات بيع السيارات بأسعار زهيدة؛ على الأغلب ستكون بها عيوب كثيرة.

قبل شراء سيارة مستعملة سيكون عليك معاينة بعض الأمور، واتخاذ خطوات مناسبة للتأكد من سلامة السيارة.

“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

قم أيضاً بتفقّد حزام أو قشاط المحرك وتأكّد من أنّه ليس مرتخياً.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

وأخيراً، يجب عليك القيام بتجربة للقيادة؛ من أجل التعرف أكثر على السيارة وكفاءتها في السير، ومدى الشعور بالراحة من عدمه.

وكذلك يوجد في المركز كل ما يتعلق بصيانة كهرباء والكترون السيارات الحديثة، ويوفر كافة الخدمات الكهربائية.

. وهكذا، ويفضل أن يقوم الشخص بتجربة السيارة التي استقر على شرائها من صديق أو قريب له للوقوف على مدى جودة حالات السيارات التي سيفحصها حين الشراء.

وتخضع عملية شراء سيارة مستعملة إلى اشتراطات وأساسيات يجب على المشتري معرفتها، خاصة إذا كانت المرة الأولى التى يقوم فيها بشراء سيارة مستعملة.

إقرأ أيضآ اسباب اختلاط زيت المحرك بماء الرديتر في السيارة أفضل أنواع زيوت السيارات أنواع بطاريات السيارات أسباب وجود فتحات في جنوط السيارة أسباب تشقق إطارات السيارة والوقاية منها أسباب تؤدى لانفجار إطار السيارة

وتعد الأصوات المنخفضة لمحرك السياراة المستعملة من أوضح علامات الخلل تفاصيل إضافية الكهربائي في السيارة، خاصة أن بعض السيارات ربما تعاني من عيوب واضحة في صناعة المحرك تتعلق بارتفاع صوته عن النسق الطبيعي ، لذلك يجب الاستماع جيدا لصوت المحرك لمعرفة هل يوجد خلل به ام لا ، كذلك ايضا خلال محاولة إدارة المحرك وقبل التحرك بالسيارة، وهو من أوضح علامات خلل البطارية او اجزاء الكهرباء بشكل عام.

معاينة مقاعد السيارة: تفقّد حالة جميع المقاعد الأمامية منها والخلفية حتى إن لم تكن ستجلس على المقعد الخلفي وضع في حسابك أنّ قماش المقاعد لا يجب أن يكون متشققاً أو مهترئاً إن كان الرقم في عداد الكيلومترات صغيراً، وإن كان الفرش متشققاً لن تتمكن من إصلاحه بسهولة وغالباً ستضطر لتغييره، ذلك يجب أن ينعكس على سعر السيارة المستعملة.

Report this wiki page